فوق من الوسم الهد المغلق -------------------------------------- -->

السبت، 15 أغسطس 2015

تركيا تسمح لواشنطن باستخدام قاعدة انجرليك لضرب أهلنا في سوريا ! ! !

خلال بحثي عن دور القواعد العسكرية في تركيا وجدت أن من اهم‫#‏القواعد_العسكرية‬ في ‫#‏تركيا‬ هي:ـ
فهي تعتبر اضخم القواعد الجوية للحلف الاطلسي المقامة على الاراضي التركية ، تقع قاعدة انجرليك فى مدينة انجرليك التى تبعد 8 كم عن مدينة اضنة جنوب شرق تركيا و خامس اكبر المدن التركية ،و 56 كم عن البحر الابيض المتوسط .


وقد لعبت هذه القاعدة الجوية دوراً هاماً في دعم الحروب الأمريكية في ‫#‏العراق‬و ‫#‏أفغانستان‬ وقد بدأ تشييدها في عام 1951 واكتملت في عام 1954 كجزء من جهود ‫#‏الولايات_المتحدة‬ فى الحرب الباردة ،موقعها الاستراتيجي حولتها إلى مضيف أساسي طائرات التجسس U2 على ‫#‏الاتحاد_السوفياتي‬، وفي عام 1958 استعملت فى التدخل في ‫#‏لبنان‬. كما انها بمثابة مركزا مساعدات إنسانية إلى تركيا.
تجهيزاتها من الطائرات والصواريخ واجهزة الاتصال الرادارية المتطورة والبعيدة المدى اضافة الى تواجد الآلاف من الجنود الامريكان والاوروبيين, وتسمح لهذه القاعدة بالسيطرة على اجواء الجزء الشرقي من البحر المتوسط اضافة الى مهماتها المخصصة للهجوم والدفاع فانها تضم عشرات الطائرات من احدث ما توصلت اليه تكنولوجيا الغرب من طراز فانتوم وغيرها. كما تتمركز فيها وحدات من القوة الجوية الامريكية التكتيكية/ ,16 وتتولى هذه القاعدة بدورها مهمة تدريب الطيارين الاتراك ومن دول حلف الاطلسي المتواجدين في المنطقة من جنسيات مختلفة, وهو تدريب شاق وذو مهمات صعبة ومعقدة وذات طبيعة غير اعتيادية اضافة الى ذلك كله فان هذه القاعدة تقوم بواجب (الدفاع) عن الخاصرة الجنوبية لحلف شمال الاطلسي (في حالة نشوب نزاع ما بين الشرق والغرب)
فتركيا هي من تسعى جاهدة لابقاء القواعد الامريكية على اراضيها ،ووزير خارجيتها العام الماضي كافح فى بروكسل، كي يبقي الحلف، قاعدة انقرة مفتوحة ،او تحول الى قاعدة برية .
فتركيا تسمح لواشنطن باستخدام قاعدة انجرليك لضرب أهلنا في سوريا .

‫#‏حزب_التحرير‬ - ولاية تركيا 



أخوكم - تامر عاشور
تعليقات فيسبوك
0 تعليقات بلوجر

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إتصل بنا

الإسم الكريم البريد الإلكتروني مهم الرسالة مهم